اخبار الكورة

مازيمبي ضد الأهلي.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول «فيديو وملخص»

مازيمبي ضد الأهلي.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول «فيديو وملخص»

مازيمبي ضد الأهلي.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول «فيديو وملخص»

مازيمبي ضد الأهلي.. حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي، في المباراة التي تقام حاليًا، ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، وذلك على أرضية ستاد «تي بي مازيمبي» في لوبومباشي بالكونغو.

أهداف وملخص مباراة مازيمبي ضد الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

– وأهدر محمد عبد المنعم فرصة الهدف الأول والتقدم للنادي الأهلي في الدقيقة الأولى من زمن شوط المباراة الأول، عقب ركنية متقنة من علي معلول وصلت إلى «منعم» الذي فشل في إحرازها برأسه في شباك الفريق الكونغولي.

– وسدد لاعب وسط فريق مازيمبي الكونغولي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة من زمن شوط المباراة الأول، ولكنها مرت أعلى مرمى مصطفى شوبير حارس مرمى المارد الأحمر.

الأهلي

– وكاد فريق مازيمبي قريبًا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، وذلك عقب مرواغة من جناح الفريق الكونغولي من الجهة اليمنى للفريق الأحمر، ولكنها ارتطمت بـ علي معلول، وكان هناك مطالبات من لاعبي الفريق بركلة جزاء، ولكن قرر الحكم استمرار اللعب.

– وأهدر فريق مازيمبي هدفًا محققاً في الدقيقة 17، وذلك عقب عرضة مميزة من جناح الفريق الكونغولي وصلت إلى مهاجم فريق «تي بي» ولكن نجح مصطفى شوبير في التصدي لـ أخطر هجمات الشوط الأول.

– وكان رضا سليم قريباً للغاية من وضع الأهلي في المقدمة عند الدقيقة 19 وذلك عقب تمريرة سحرية من أحمد عبد القادر وضعت المغربي أمام مرمى الفريق الكونغولي ولكنه سددها خارج الشباك.

– وأهدر فريق مازيمبي كرة خطيرة في الدقيقة 30، عقب ركنية متقنة حولها مهاجم الفريق الكونغولي برأسه، ولكنها مرت أعلى مرمى مصطفى شوبير حارس الأهلي.

– وسدد الجناح الأيمن الخطير كايتا كرة قوية في الدقيقة 35 ولكن نجح مصطفى شوبير مجددًا في التصدي لها، ليواصل الحفاظ على عرين الأحمر في الشوط الأول.

مصطفى شوبير حارس الأهلي

– وسدد وسام أبو علي ركلة حره في الدقيقة 43، ولكنها مرت أعلى مرمى فريق مازيمبي دون خطورة على أصحاب الأرض.

– وأنقذ مصطفى شوبير هدفًا محققًا في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط، وذلك عقب التصدي لانفراد صريح للفريق الكونغولي، ولكن نجح «شوبير» في التصددي لها، والحفاظ على عرين الأهلي في الشوط الأول.

تشكيل الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية – أحمد نبيل كوكا – أكرم توفيق.

خط الهجوم: رضا سليم – وسام أبو علي – أحمد عبد القادر.

مازيمبي ضد الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المخضرم مارسيل كولر، من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي فريق سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يكرر الفوز عليه إيابًا بثنائية نظيفة.

لاعبو الأهلي

بينما تأهل فريق مازيمبي إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي عقبة فريق بترو أتلتيكو، بعد التعادل ذهاباً سلبياً، قبل أن يحقق الفريق الكونغولي الفوز على الفريق الأنجولي في عٌقر داره بهدفين مقابل هدف، ويخطف بطاقة المربع الذهبي ويضرب موعدًا ناريًا مع المارد الأحمر «حامل اللقب».

مازيمبي ضد الأهلي.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول «فيديو وملخص»

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى