اخبار الكورة

جوارديولا: القتال على لقب الدوري الإنجليزي حلم أصبح حقيقة.. وطفل فودين سيساعده

جوارديولا: القتال على لقب الدوري الإنجليزي حلم أصبح حقيقة.. وطفل فودين سيساعده

جوارديولا: القتال على لقب الدوري الإنجليزي حلم أصبح حقيقة.. وطفل فودين سيساعده

أشاد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بلاعبه فيل فودين ووجه نصيحة له، وتحدث عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي مانشستر سيتي ونوتينجهام يوم الأحد المقبل بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا أمام برايتون ليلة الخميس برباعية دون رد، وسجل فودين هدفين.

يحتل مانشستر سيتي الآن المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة خلف المتصدر آرسنال، وله مباراة مؤجلة أمام توتنهام.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: “فودين لديه السرعة القصوى لكنه لا يستطيع اللعب طوال الوقت بها، أحيانًا يحتاج إلى اللعب بسرعة أقل، في الوقت المناسب، سوف يتعلم ذلك”.

وأضاف: “أمام برايتون كان أفضل بكثير من المباراتين أو الثلاث السابقة ولا يحتاج إلى أن يكون سريعًا دائمًا”.

وتابع: “في كرة القدم، يتعين عليك أحيانًا أن تلعب بشكل أبطأ حتى تتمكن بعد ذلك من مفاجأة الخصم بشكل أسرع، وأمام برايتون كان الأمر جيدًا حقًا، لقد اختار اللحظات المناسبة للهجوم”.

وواصل: “أود أن يتحرك على السرعة القصوى في كل حركة، ولكن بعد ذلك تكون أقل دقة، وتفقد الكرة طوال الوقت وهذا ليس فعالاً، عليك أن تعرف اللحظات التي يتعين عليك فيها أن تكون أكثر عدوانية أو هدوءًا”.

وأشار: “سوف يفهم اللعبة عبر السنوات والخبرات، سيستغرق الأمر بعض الوقت لكنه يحب اللعب ومعدل عمله لا يصدق”.

اقرأ أيضًا | مانشستر سيتي يراقب صفقة من الدوري الإنجليزي

وأكمل جوارديولا: “كيف يركض، يضغط في بعض الأحيان، نكون سعداء وسعداء حقًا من أجله علينا أن نهنئه ونأمل ألا يتوقف في الشهر الأخير، لكنها مسألة وقت”.

وعلّق جوارديولا مبتسمًا: “يمكنه التحسن كثيرًا وقد تحسن كثيرًا منذ بداية الموسم ومن المواسم السابقة، ربما مع الطفل الثالث الذي سيأتي لعائلته، سيساعده ذلك”.

وبسؤاله عما إذا كان فودين هو أفضل لاعب له في العام حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكد جوارديولا: “إنه واحد منهم، لكن لدي شعور بأن أكثر ما يريده هو الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز”.

واستطرد جوارديولا: “بالطبع كل الفرق متعبة، هذا أمر طبيعي في نهاية الموسم، لكن في الوقت نفسه، من المثير جدًا القتال مرة أخرى على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه حلم أصبح حقيقة”.

واسترسل: “لم أستطع أن أتوقع ذلك، بصراحة، أعلم أنك تحلم دائمًا بأن تكون هناك، ولكن ماذا حدث في الماضي؟ لقد أمضيت هذا الموسم وربما لن نكون قادرين على القيام بذلك”.

وعن مواجهة نوتينجهام علّق: “أعتقد أنني كنت في هذا الملعب مرة أو مرتين ودائمًا ما تكون الأجواء لا تصدق”.

وأكمل: “ربما يكون هناك عامل إضافي لحقيقة أنهم في معركة الهبوط، ولهذا السبب مدى أهمية النتائج، خاصة بالأمس، فاز إيفرتون، لذا فهذا ليس جيدًا بالنسبة لهم”.

وأكد جوارديولا: “لكن ما يقلقني هو كالوم هدسون أودوي وجميع المهاجمين الموجودين لديهم، وعلينا السيطرة على الأسلحة التي لديهم، سنحاول القيام بما يتعين علينا القيام به، وبالطبع سيستغلون جمهورهم على أرضهم للدعم، هذا الأمر الطبيعي”.

جوارديولا: القتال على لقب الدوري الإنجليزي حلم أصبح حقيقة.. وطفل فودين سيساعده

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى