اخبار الكورة

جاري نيفيل: محمد صلاح اصطدم بجدار من الطوب وعليه الحذر

جاري نيفيل: محمد صلاح اصطدم بجدار من الطوب وعليه الحذر

جاري نيفيل: محمد صلاح اصطدم بجدار من الطوب وعليه الحذر

تحدث جاري نيفيل عن المصري محمد صلاح جناح ليفربول وتصرفه مع المدير الفني يورجن كلوب، في مباراة الفريق أمام وست هام بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسلط الضوء على تراجع مستواه.

وتطرق نيفيل للحديث عن أداء محمد صلاح في هزيمة ليفربول أمام إيفرتون بديربي ميرسيسايد، وذلك في حديثه بشبكة “سكاي سبورتس”.

ودخل محمد صلاح في مشادة كلامية مع المدرب كلوب لحظة الدفع به كبديل في الدقيقة 80، وتدخل داروين نونيز لإبعاد اللاعب عن المدير الفني.

وقال نيفيل: “لقد كنت في ديربي ميرسيسايد، وحضرت الكثير من مباريات ليفربول مؤخرًا وصلاح ليس في مستواه، لقد كان لاعبًا رائعًا، لكنه كان بعيدًا عن ذلك بشكل كبير في ديربي ميرسيسايد”.

وأضاف: “أعني أنه لم يلمس الكرة في الشوط الأول، ما كان ملحوظًا هو أنه كان أمامي مباشرة في مواجهة ميكولينكو، لا أستطيع أن أتذكر أنه حصل على الكرة، أعتقد أننا أظهرنا أنه كان لديه حوالي خمس كرات في المرمى، ست لمسات بعد 30 دقيقة”.

وتابع: “لم يكن في اللقاء، ولم يدخلوه في الأحداث، لكن محمد صلاح عادة ما يدخل في المباراة في الشوط الثاني، عندما يأتي آشلي يونج ويذهب فعليًا إلى الظهير الأيسر بدلاً من ميكولينكو، الذي تعرض لتلك الضربة”.

اقرأ أيضًا | تقارير: ليفربول يستعد لتلقي عروض رحيل محمد صلاح ويحدد سعر بيعه

وأكمل: “كنت تفكر، حسنًا، سوف يتخيل هذا، ليفربول يتأخر 1-0، ويقاتلون للحفاظ على أنفسهم في سباق لقب الدوري الإنجليزي، لم يكن هناك شيء منه”.

وأردف نيفيل: “لقد اصطدم محمد صلاح بجدار من الطوب، عليك أن تكون حذرًا، كان هناك لاعب هنا (في ديربي شمال لندن) يُدعى سون هيونج مين وأعتقد أنه اصطدم بجدار من الطوب منذ حوالي 18 شهرًا، حيث بدا وكأنه قد رحل وكان يكافح”.

وواصل بشأن واقعة صلاح وكلوب: “من غير السار أن ترى ذلك بين مدرب رائع ولاعب رائع، لقد حدث لي ذلك في مانشستر يونايتد عدة مرات، هناك فائز واحد فقط، لكن المشكلة أن المدرب سيغادر وهو ما يساعد محمد صلاح قليلاً”.

واستطرد: “أعتقد أنه قد تكون هناك مشكلة صغيرة إذا استمر الأمر لبقية الموسم، شخصيتان هائلتان”.

واسترسل: “المثال الوحيد الذي لدي هو عندما أعلن السير أليكس فيرجسون رحيله قبل نهاية موسم 2001/2002، لقد كانت الأشهر الأربعة أو الخمسة الأخيرة غير سارة لأنها خلقت حالة من عدم اليقين في النادي وكان هناك الكثير من التكهنات”.

وأكد نيفيل: “لا تكون المحادثة جيدة أبدًا عندما لا تكون حول ما تفعله حاليًا، بل حول من سيأتي وما سيحدث في الموسم المقبل، في المرة التالية التي أعتزل فيها السير أليكس فيرجسون، أعلن ذلك في نهاية الموسم، لأنه كان يعلم أنه كان خطأ في المرة الأولى”.

وأوضح: “لقد كان يعلم أن تلك المحادثة لم تكن تساعد اللاعبين، ولم تكن تساعده، وكذلك الجماهير، ولم تكن تساعد أي شخص”.

وأشار: “هناك طريقتان للنظر إلى الأمر، ربما كان على وشك التسرب، اعتقدت أنهم كانوا يعلنون ذلك لأن ليفربول، هذا النوع من الآلة الفعالة للغاية، أراد التواصل مع مدربهم التالي وأنهم سيعلنون ذلك، يبدو الأمر كما لو أنهم انتقلوا من المركز الأول إلى المركز الثاني ثم إلى المركز الثالث”.

وأفاد: “لقد فعلوا ذلك لسبب ما، لا أعرف يورجن كلوب بأي حال من الأحوال، ولكن عندما أنظر إليه، يبدو وكأنه رجل نزيه، إنه رجل أعتقد أنه سيجد صعوبة في ذلك، أن تعيش كذبة، ليست كذبة، لكن فكرة حجب المعلومات في بعض الأحيان يمكن أن تكون مثل الكذبة، أليس كذلك؟”.

وأكمل نيفيل: “لا أعتقد أن يورجن كلوب يرغب في أن يعيش حياته بهذه الطريقة، أعتقد أنه يفضل المضي قدمًا بهذه الشفافية والصدق حتى يتمكن الجميع من الاعتقاد أنه بسبب خبرته ومعرفته وذكائه ربما اعتقد أنه (يمكنني التعامل مع هذا الأمر)”.

وأشار: “لا أعتقد أن ما حدث مع ليفربول في الأسابيع القليلة الماضية هو بسبب الإعلان عن رحيل يورجن كلوب في وقت سابق من الموسم، لا أعتقد ذلك على الإطلاق”.

وأصر: “قال الجميع إنه أمر إيجابي، إنها جولة الوداع، نعلم جميعًا يمكننا الذهاب والاستمتاع بأنفسنا في دبلن والفوز بأربعة ألقاب، كان الناس يستخدمون زاوية إيجابية في وقت ما، والآن أصبح الأمر خاطئًا بعض الشيء، من حيث الأداء”.

وأتم: “الحديث عن العاطفة يساعدك وتوديع يورجن كلوب، هذا ينجح ولكن عليك أن تقترب من النهاية لذلك، إنهم لم يكونوا جيدين بما فيه الكفاية، أعتقد أن الأمر مع ليفربول لا يتعلق بعقليتهم أو أي شيء من هذا القبيل، أعتقد أنهم ذهبوا إلى أقصى حد ممكن وهم مرهقون فقط”.

جاري نيفيل: محمد صلاح اصطدم بجدار من الطوب وعليه الحذر

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى