اخبار الكورة

بوروسيا دورتموند يستهدف الثأر من ماينز بالدوري الألماني

بوروسيا دورتموند يستهدف الثأر من ماينز بالدوري الألماني

بوروسيا دورتموند يستهدف الثأر من ماينز بالدوري الألماني

يرغب بوروسيا دورتموند في استغلال مباراتيه المتبقيتين بالدوري الألماني لكرة القدم للاستعداد لنهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه لم ينس ما قام به فريق ماينز، الذي تسبب في فشله في التتويج بلقب المسابقة المحلية الموسم الماضي في المرحلة الأخيرة.

ويخرج دورتموند لملاقاة ماينز غدا السبت، في المرحلة الـ33 (قبل الأخيرة) بالدوري الألماني، بعدما حسم حصوله على المركز الخامس على الأقل بترتيب البطولة، المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بغض النظر عن نتيجة مباراته مع ريال مدريد الإسباني في نهائي البطولة القارية في الأول من يونيو القادم على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

وفي الوقت ذاته، يتواجد ماينز في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط مع صاحب المركز الثالث بترتيب دوري الدرجة الثانية.

ويدرك ماينز، الذي يبتعد بفارق نقطة وحيدة خلف مراكز الأمان، أن لقائه في الموسم الماضي على ملعب دورتموند، الذي انتهى بالتعادل 2 / 2، تسبب في حرمان الفريق الملقب بـ(أسود فيستفاليا)، من استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011 / 2012، ليتوج بايرن ميونخ بالبطولة آنذاك في النهاية.

وصرح إيدين ترزيتش، مدرب دورتموند، للصحفيين اليوم الجمعة: “نريد تحقيق شيء كبير حقًا في نهاية الموسم ولن ينجح ذلك إذا قمنا بتغيير السرعة الآن. نريد الحفاظ على إيقاعنا ومواصلة الفوز بالمباريات”.

وأضاف ترزيتش “ماينز دمر صيفنا العام الماضي، لقد دمروا موسمنا بأكمله”.

وأجرى ترزيتش10 تغييرات في قائمة دورتموند الأساسية خلال لقاء الفريق مع أوجسبورج الأسبوع الماضي، بسبب رغبته في منح لاعبيه الأساسيين قسطا كبيرا من الراحة قبل لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب قبل نهائي دوري الأبطال.

ورغم تلك التعديلات العديدة التي أجراها ترزيتش أمام أوجسبورج، فإن الفريق حقق انتصارا كاسحا 5 / 1 على منافسه، وهو ما يريد تكراره أمام ماينز.

وشدد مدرب دورتموند “التناوب لا يمنحنا الفرصة لإبقاء اللاعبين في حالة نشاط فحسب، بل إنه يمنح اللاعبين الفرص أيضا. نريد أن نمنح الجميع الفرصة لإظهار أنفسهم وإثبات قدرتهم على اللعب في النهائي”.

بوروسيا دورتموند يستهدف الثأر من ماينز بالدوري الألماني

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى