اخبار الكورة

باريس سان جيرمان يبدأ الاستعداد لمواجهة ليون بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان يبدأ الاستعداد لمواجهة ليون بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان يبدأ الاستعداد لمواجهة ليون بالدوري الفرنسي

يعود فريق باريس سان جيرمان مجددا لأجواء الدوري الفرنسي لكرة القدم بمواجهة قوية أمام أولمبيك ليون مساء الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة 30 من المسابقة.

وتأجلت مباراة الفريق الباريسي في الجولة الماضية بقرار من رابطة الدوري لمنح الفريق فرصة للاستعداد لمواجهة برشلونة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ونجح باريس سان جيرمان في المهمة وأطاح بالعملاق الكتالوني بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 2 / 3 في حديقة الأمراء والفوز إيابا بنتيجة 4 / 1 مساء الثلاثاء الماضي في برشلونة ليتأهل لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الدور قبل النهائي.

لذا سيخوض الفريق الباريسي ومدربه الإسباني لويس إنريكي مواجهة أولمبيك ليون بمعنويات مرتفعة ويسعى لتحقيق ثلاثة انتصارات تضمن تتويجه رسميا بلقب الدوري ليتفرغ لتحقيق حلمه الأكبر بالفوز بدوري الأبطال.

ولن تكون مهمة إنريكي ولاعبيه سهلة أمام أولمبيك ليون صاحب المركز السابع برصيد 41 نقطة والذي يريد مواصلة صحوته بعدم الخسارة في آخر خمس جولات طامعا في نتيجة إيجابية تقربه أكثر من المربع الذهبي أو التواجد في أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل حيث يفصله ثلاث نقاط فقط عن المركز الخامس المؤهل لمسابقة دوري المؤتمر.

وتنطلق منافسات الجولة 30 من الدوري الفرنسي غدا الجمعة بمباراة بين نيس و لوريان، حيث يسعى نيس لتحقيق فوز جديد يؤمن تواجده في المركز الخامس الذي يحتله حاليا برصيد 44 نقطة، بينما يكافح لوريان للهروب من شبح الهبوط حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة.

وتقام يوم السبت مباراتان، حيث يلعب لانس وصيف الموسم الماضي والذي يحتل حاليا المركز السادس برصيد 43 نقطة ضد ضيفه كليرمون متذيل الترتيب برصيد 22 نقطة.

بينما يطمع نانت صاحب المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة في تحقيق فوز جديد أمام ضيفه رين الذي يعاني بعد ثلاث هزائم متتالية جمدت رصيده عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وتستكمل مباريات الجولة يوم الأحد المقبل، وبخلاف مباراة باريس سان جيرمان ضد ليون، تقام مواجهة أخرى من العيار الثقيل بين بريست وموناكو.

ويحتل بريست المركز الثاني برصيد 53 نقطة ويسعى لتجاوز كبوة الخسارة في الجولة الماضية أمام أولمبيك ليون، يلاحقه موناكو في المركز الثالث برصيد 52 نقطة ويأمل في مواصلة مسيرته القوية بسجل خال من الهزائم في آخر ست جولات حيث حقق أربعة انتصارات وتعادلين.

ويلعب ليل صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة ضد ستراسبورج الذي قفز للمركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة بعد ثلاثة انتصارات وتعادل في آخر أربع جولات.

ويسعى أولمبيك مارسيليا للخروج من نفق ثلاث هزائم متتالية جمدت رصيده عند 39 نقطة في المركز التاسع عندما يحل ضيفا على تولوز صاحب المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة، والمنتشي بفوزين وتعادل في آخر ثلاث جولات.

وفي صراع الهروب من شبح الهبوط يلعب لوهافر صاحب المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة ضد ضيفه ميتز صاحب المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة.

باريس سان جيرمان يبدأ الاستعداد لمواجهة ليون بالدوري الفرنسي

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى