اخبار الكورة

الزمالك يتسلح بالتاريخ لعبور عقبة دريمز في الكونفدرالية

الزمالك يتسلح بالتاريخ لعبور عقبة دريمز في الكونفدرالية

الزمالك يتسلح بالتاريخ لعبور عقبة دريمز في الكونفدرالية

يحل فريق الزمالك ضيفًا على نظيره فريق دريمز الغاني، غدًا الأحد، في إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد تعادلهما سلبيًا في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة.

ويأمل فريق الزمالك في عبور عقبة فريق دريمز والتأهل إلى المباراة النهائية، ليكون نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، عربيا خالصا على غرار بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح فريقا الأهلي والترجي التونسي في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن تخطيا مازيمبي الكونغولي وصن داونز والجنوب أفريقي علي التوالي.

ومن المؤكد أن يكون أحد طرفي النهائي فريق عربي خاصة وأن المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي، والتي تقام في نفس اليوم، ستجمع بين إتحاد العاصمة الجزائري ومضيفه نهضة بركان المغربي.

الزمالك يتسلح بتاريخه القاري أمام دريمز

ورغم أن الزمالك تعادل سلبيا مع فريق دريمز الغاني في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة، لكن فرصه في التأهل تظل قائمة خاصة وأنه بحاجة للتعادل بأي نتجية إيجابية أو الفوز بأي نتيجة ليصعد للنهائي.

الزمالك ودريمز

وينحاز التاريخ لصالح بطل مصر، حيث تأسس دريمز الغاني عام 2009 وتأهل للدوري الممتاز الغاني عام 2015 / 2016 ونجح في حصد لقبه الوحيد وهو كأس غانا موسم، 2022 / 2023 وهو يحتل حالياً المركز لرابع عشر في جدول ترتيب الدوري المحلي بغانا من أصل 18 فريق مشارك بعد خوض 24 مباراة ويتبقى له 10 مباريات فقط.

ورغم صعوبة المهمة، رفض الجهاز الفني لفريق الزمالك المصري الاستسلام حيث يرى أن الفرصة قائمة لبلوغ النهائي وخطف بطاقة التأهل في ظل الفوارق الفنية والتاريخية مع المنافس، كما أن إدارة الزمالك وضعت ثقتها الكاملة في الفريق وتواجد حسين لبيب رئيس النادي ومعه أحمد سليمان عضو المجلس والمشرف على قطاع الكرة مع البعثة بغانا التي ترأسها حسام المندوه أمين الصندوق.

غيابات الزمالك ضد دريمز في الكونفدرالية

وسيفقد الزمالك في المباراة جهود كل من عبد الله السعيد وناصر ماهر لعدم القيد الأفريقي ومحمود حمدي الونش ومحمد صبحي للإصابة، فيما تعرض محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق لإصابة عضلية في مران الفريق الرئيسي الذي أقيم مساء الجمعة بغانا وتبدو فرص لحاقه بالمباراة صعبة جدا، فيما تعافي كل من أحمد فتوح وأحمد مصطفي زيزو وتواجدا ضمن البعثة التي غادرت القاهرة الخميس الماضي.

مباراة الزمالك ودريمز

ويعول جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، على خبرات حارس مرماه محمد عواد ومعه عمر جابر وأحمد فتوح ونبيل عماد دونجا والتونسيين سيف الجزيري وحمزة المثلوثي بجانب أحمد مصطفي زيزو في عبور عقبة دريمز الغاني.

دريمز يفتح مدرجاته مجانًا أمام الزمالك

على الجانب الأخر، يدرك دريمز أنه يواجه واحدا من أكبر فرق قارة أفريقيا، وهو الزمالك لذلك قرر فتح أبواب ملعبه للجماهير.

ويتواجد في فريق دريمز اللاعب الغاني جون أنطوي الذي يعرف الكرة المصرية جيداً فقد لعب للإسماعيلي والأهلي والمقاصة وبيراميدز في وقت سابق.

وأكد أنطوي في تصريحات لوسائل الإعلام ببلاده أن التعادل السلبي بنتيجة الذهاب شئ جيد لكن لم يحسم الأمور خاصة أنها أمام منافس صاحب أسم وتاريخ كبير، وقال أنطوي: “يجب علينا العمل والتركيز لعبور تلك العقبة وتحقيق المفاجأة والحلم ببلوغ النهائي للمرة الأولي في التاريخ”.

الزمالك يتسلح بالتاريخ لعبور عقبة دريمز في الكونفدرالية

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى