اخبار الكورة

الإصابات عاندته كلاعب وكتب التاريخ كمدرب.. من هو آرني سلوت خليفة كلوب في ليفربول؟

الإصابات عاندته كلاعب وكتب التاريخ كمدرب.. من هو آرني سلوت خليفة كلوب في ليفربول؟

الإصابات عاندته كلاعب وكتب التاريخ كمدرب.. من هو آرني سلوت خليفة كلوب في ليفربول؟

آرني سلوت.. كشفت تقارير صحفية عالمية اليوم، أن نادي ليفربول وضع اسما جيدا على قائمته المختصرة، من أجل خلافة مدربه الألماني يورجن كلوب في الموسم المقبل.

وكان كلوب أعلن الرحيل عن ليفربول، قبل عدة أشهر، وذلك بنهاية الموسم الجاري، بعد مسيرة حافلة من الإنجازات استمرت لما يقرب من 9 سنوات.

آرني سلوت

آرني سلوت

ووفقا للصحفي الإيطالي الشهير، والموثوق في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، فإن نادي ليفربول تواصل مع آرني سلوت مدرب فينورد لـيكون خليفة يورجن كلوب.

وتابع: “تم عقد اجتماع أول وسيكون هناك اجتماع آخر، وكان لدى ليفربول اتصال مباشر مع آرني سلوت كمرشح لهذا المنصب”.

آرني سلوت

وأضاف: “تم إجراء اتصال مباشر واحد مع مدير فينورد وتم تحديد موعد آخر بالفعل، وسلوت جزء من القائمة المختصرة لليفربول”.

من هو آرني سلوت خليفة كلوب في ليفربول؟

والآن دعونا نأخذكم في جولة لنتعرف أكثر عن المدرب الهولندي آرني سلوت، على النحو التالي:

آرني سلوت من مواليد 17 سبتمبر 1978، وهو مدرب كرة قدم هولندي محترف ولاعب سابق وهو المدير الفني الحالي لفريق فينورد، وسبق أن عمل في نادي ألكمار.

آرني سلوت

في منصبه الحالي، قاد فينورد إلى نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي 2022 ولقب الدوري الهولندي موسم 2022-23، وفي 2023- 24 فاز مع الفريق بكأس KNVB الهولندي.

آرني سلوت كلاعب

بدأ سلوت مسيرته الكروية في فريق الهواة VV Bergentheim، وهو فريق يقع في Bergentheim، مسقط رأسه، وانتقل بعد ذلك إلى نادي إف سي زفوله، حيث انضم إلى الفريق الأول عندما كان في سن 17 عامًا في عام 1995.

بدأ سلوت مشواره الاحترافي وهو يواجه الإصابات ويواجه تحديات قلة وقت اللعب تحت إدارة جان إيفرس، لكنه نما في النهاية ليصبح مهاجمًا متميزًا في صفوف زفوله.

في عام 2002، نجح إف سي زفوله في الصعود إلى الدوري الهولندي مرة أخرى بعد غياب دام 13 عامًا، وانتقل سلوت إلى بريدا في نفس العام، وتحت قيادة هينك تن كيت، حق بريدا إنجازًا ملحوظًا بانتزاع المركز الرابع في الدوري الهولندي في أول موسم لسلوت، وهو الأمر الذي لم يحدث للفريق منذ عام 1956.

آرني سلوت كمدرب

بعد اعتزاله اللعب في نادي بي إي سي زفوله عام 2013، انتقل سلوت إلى طاقم التدريب في النادي، حيث عمل كمدرب للشباب لمدة عام، قبل أن يتم تعيينه كمدرب مساعد في نادي كامبور.

آرني سلوت

في 15 أكتوبر 2016، أُصبح سلوت مدربًا مؤقتًا مع سيبكي هولشوف في ليوفاردن بعد إقالة المدرب روب ماس.

في عام 2017، غادر سلوت نادي كامبور لينضم إلى ألكمار، حيث عمل كمساعد لجون فان دن بروم، وخلفه كمدرب رئيسي في عام 2019. في موسمه الأول كمدرب رئيسي، تم إلغاء الدوري الهولندي بسبب جائحة كوفيد-19، حيث حل الفريق في المركز الثاني خلف أياكس بفارق الأهداف.

في 5 ديسمبر 2020، تم إقالته من منصب المدير الفني لفريق ألكمار لعدم تركيزه مع الفريق، وبدء مفاوضاته مع فينورد، وخلال فترته في ألكمار، حصل سلوت على متوسط نقاط 2.11 في كل مباراة في الدوري الهولندي، وهو أعلى متوسط لأي مدرب في تاريخ النادي.

آرني سلوت

في 15 ديسمبر 2020، أعلن فينورد أن النادي قد توصل إلى اتفاق مع سلوت لتولي منصب المدير الفني للنادي اعتبارًا من بداية موسم 2021- 22، وجاء تعيين سلوت بعد رحيل مدرب خبير ومميز وهو ديك أدفوكات، الذي قاد الفريق إلى المركز الخامس في الدوري الهولندي والتأهل إلى تصفيات دوري المؤتمرات الأوروبي.

خلال موسمه الأول، حقق فينورد المركز الثالث في الدوري الهولندي، ووصل إلى نهائي الدوري الأوروبي، وهو أول نهائي أوروبي له منذ عام 2002، وحصل سلوت على جائزة أفضل مدير في الدوري الهولندي لهذا العام.

في الموسم الثاني كمدرب، فاز فينورد بلقب الدوري الهولندي، وهو اللقب الأول للنادي منذ عام 2017 والسادس عشر في تاريخ النادي، في مايو 2023، ارتبط سلوت بشكل كبير بوظيفة المدير الفني الشاغرة في توتنهام هوتسبر، لكنه أعلن لاحقًا بقائه في فينورد وتمديد عقده حتى منتصف عام 2026.

شارك سلوت في مبارياته الأوروبية الوحيدة في كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2003 مع بريدا، والتي انتهت بخسارة الفريق أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5-0 و0-1.

آرني سلوت

وانتقل إلى سبارتا روتردام في صيف عام 2007، ثم عاد إلى إف سي زفوله في عام 2009، حيث بدأ بالإعارة وأصبح لاحقًا جزءًا دائمًا من الفريق في عام 2010. في عام 2012، حقق إف سي زفوله لقب الدوري الهولندي الدرجة الأولى، وهو الإنجاز الذي أعاد الفريق إلى القمة بعد غياب، ولعب سلوت موسمًا آخر قبل أن يعتزل اللعب كرياضي.

وفقًا لرأي زميله إدوين دي جراف، كان سلوت ليس باللاعب الأسرع، ويرى إيفرس أن الاستفادة القصوى التي حققها سلوت في مسيرته كانت بفضل قدراته الاستراتيجية ورؤيته الفذة، على الرغم من تحدياته البدنية.

الإصابات عاندته كلاعب وكتب التاريخ كمدرب.. من هو آرني سلوت خليفة كلوب في ليفربول؟

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم مباراة اليوم