اخبار الكورة

يورو 2024.. رحلة مليئة بالإثارة لإنجلترا نحو نهائي كأس أمم أوروبا

يورو 2024.. رحلة مليئة بالإثارة لإنجلترا نحو نهائي كأس أمم أوروبا

يورو 2024.. رحلة مليئة بالإثارة لإنجلترا نحو نهائي كأس أمم أوروبا

يورو 2024.. واصل منتخب إنجلترا حملته في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما تأهل للمباراة النهائية في المسابقة القارية، المقامة حاليا في ألمانيا.

وتغلب منتخب إنجلترا، الذي يحلم بالفوز بكأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، 2 / 1 على منتخب هولندا، مساء أمس الأربعاء، في الدور قبل النهائي للبطولة، ليضرب موعدا في المباراة النهائية يوم الأحد القادم ضد منتخب إسبانيا في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وألقت وكالة الأنباء البريطانية الضوء على الطريق الذي سلكه فريق المدرب المحلي جاريث ساوثجيت نحو النهائي الثاني على التوالي لإنجلترا في أمم أوروبا.

صربيا صفر × إنجلترا 1 (المجموعة الثالثة، 16 يونيو)

صنعت ضربة رأس جود بيلينجهام في الدقيقة 13 الفارق، حيث افتتحت إنجلترا مشوارها في البطولة بفوز صعب على صربيا بمدينة جيلسنكيرشن.

وسدد هاري كين، قائد منتخب انجلترا، ضربة رأس في الدقائق الأخيرة، لكنها ارتدت من العارضة، قبل أن يتصدى حارس المرمى جوردان بيكفورد بشكل رائع لتسديدة بعيدة المدى من النجم الصربي دوشان فلاهوفيتش.

الدنمارك 1 × إنجلترا 1 (المجموعة الثالثة، 20 يونيو)

وتقدم المنتخب الإنجليزي مرة أخرى مبكرا في مباراته الثانية بالمجموعة، وهذه المرة عن طريق كين، بعد أن استخلص كايل ووكر الكرة من أمام فيكتور كريستيانسن، قبل أن يرسل عرضية لنجم بايرن ميونخ الألماني، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة في الشباك.

إنجلترا صفر × سلوفينيا صفر (المجموعة الثالثة، 25 يونيو)

صعدت إنجلترا لمرحلة خروج المغلوب بعدما تربعت على قمة المجموعة، لكن المشجعين الإنجليز عبروا مرة أخرى عن إحباطهم بعد الظهور الباهت للفريق أمام المنتخب السلوفيني العنيد.

واستحوذ وصيف بطل يورو2020 على الكرة أمام منافس تم إعداده بشكل جيد لكنه لم يتمكن من تحويل هيمنته لانتصار معنوي حيث انتهت المباراة التي أقيمت بمدينة كولونيا بالتعادل السلبي.

إنجلترا 2 × سلوفاكيا 1 (دور الـ16، 30 يونيو)

بدا أن الهدف الذي أحرزه إيفان شرانز في الدقيقة 25 سيضمن لمنتخب سلوفاكيا المنظم دفاعيا بشكل جيد أكبر انتصار له كدولة مستقلة وإقصاء إنجلترا من البطولة.

إلا أن بيلينجهام قدم لحظة سحرية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، وسجل هدفا خرافيا من ركلة خلفية مزدوجة، ليدرك التعادل لمنتخب إنجلترا ويدفع باللقاء للوقت الإضافي.

وبعد أقل من 60 ثانية من بداية الشوط الإضافي الأول، أكمل كين التحول الذي طرأ في المباراة، بعدما أضاف الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا، بعدما تابع تسديدة من خارج المنطقة غير متقنة من إيبيريتشي إيزي، قابلها إيفان توني بتمريرة بالرأس، لتصل لهداف المنتخب الإنجليزي، الذي سدد ضربة رأس، واضعا الكرة في الزاوية البعيدة وتحتضن الشباك.

إنجلترا 1 × سويسرا 1 – فوز إنجلترا 5 / 3 بركلات الترجيح (دور الثمانية، 6 يوليو)

بادر منتخب سويسرا بالتسجيل من خلال بريل إمبولو، لكن بوكايو ساكا منح هدف التعادل لإنجلترا في مباراة المنتخبين بدور الثمانية، لتظل نتيجة التعادل الإيجابي 1 / 1 قائمة في الوقت الإضافي، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي شهدت تسجيل نجم أرسنال الإنجليزي ركلة ترجيح.

وأنهى ساكا ذكرياته الأليمة مع ركلات الترجيح، بعدما أهدر الركلة التي سددها في نهائي النسخة الماضية للمسابقة، والتي تسببت في خسارة إنجلترا اللقاء وتتويج منتخب إيطاليا باللقب آنذاك.

وسجل كول بالمير وبيلينجهام وتوني أيضا في ركلات الترجيح لمصلحة إنجلترا، قبل أن يحرز ترينت ألكسندر-أرنولد الركلة الحاسمة، ليفوز المنتخب الإنجليزي باللقاء، بعد تصدي جوردان بيكفورد، حارس مرمى المنتخب الأبيض، ركلة الترجيح الأولى لسويسرا، التي نفذها مانويل أكانجي.

هولندا 1 × إنجلترا 2 (الدور قبل النهائي، 10 يوليو)

سجل أولي واتكينز هدفا قاتلا ليقود منتخب إنجلترا لنهائي أمم أوروبا 2024، حيث واصل فريق ساوثجيت جهوده للتغلب على هولندا.

وتقدم المنتخب الهولندي مبكرا بواسطة تشافي سيمونز في الدقيقة السابعة، لكن هاري كين منح التعادل لإنجلترا في الدقيقة 18 من ركلة جزاء مثيرة للجدل.

وتقمص واتكينز دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف الصعود القاتل لمنتخب إنجلترا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعد دقائق معدودة من نزوله لأرض الملعب من على مقاعد البدلاء.

يورو 2024.. رحلة مليئة بالإثارة لإنجلترا نحو نهائي كأس أمم أوروبا

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى