اخبار الكورة

يورو 2024.. تشكيل منتخب اسكتلندا ضد ألمانيا في مباراة الافتتاح

يورو 2024.. تشكيل منتخب اسكتلندا ضد ألمانيا في مباراة الافتتاح

يورو 2024.. تشكيل منتخب اسكتلندا ضد ألمانيا في مباراة الافتتاح

منتخب اسكتلندا

كشف ستيف كلارك، المدير الفني لمنتخب اسكتلندا، عن التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره منتخب ألمانيا، في المواجهة التي تجمع المنتخبين عند العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب أليانز أرينا، معقل نادى بايرن ميونخ، فى افتتاح منافسات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وجاء تشكيل مدرب اسكتلندا على النحو التالي: 
 

حراسة المرمى: أنجوس. 

الدفاع: رالسون، روبيرتسون، تيرني وبورتيوس. 

الوسط: مكتوميناي، ماكجين وماكريجور. 

الهجوم: هيندري، أدامز وكريستي. 

تشكيل اسكتلندا
تشكيل اسكتلندا

 

تشكيل منتخب ألمانيا:

حراسة المرمى: نوير
الدفاع: أنطونيو روديجر، جوناثان تاه، ماكسيميليان ميتلشتيت ، أندريش
الوسط: جوشوا كيميتش، توني كروس، إلكاس جوندوجان
الهجوم: جمال موسيالا، كاي هافيرتز، فلوريان فيرتز

ألمانيا ضد أسكتلندا
 

ويتواجد منتخب ألمانيا في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات أسكتلندا، سويسرا والمجر.

ومن المتوقع حضور 67 ألف مشجع فى استاد أليانز أرينا، ملعب نادى بايرن ميونيخ فى حفل ضخم فى افتتاح المسابقة الأوروبية.

ويشارك 24 منتخبا أوروبيا فى بطولة يورو 2024، التى تستضيفها ألمانيا، وتقام فى الفترة من 14 يونيو الجارى، إلى 14 يوليو المقبل، فى 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.

ويتسلح منتخب ألمانيا صاحب الأرقام القياسية بالتاريخ والأرض والجمهور فى مواجهة أسكتلندا ويأمل المنتخب الألماني في تحقيق الفوز الأول في رحلة التتويج باللقب الغائب عنه منذ 28 عامًا، وكان آخر تتويج له في يورو 1996، وتحقيق لقبه الرابع ورقم قياسي جديد في بطولة الأمم الأوروبية يورو2024، ليصبح المنتخب الأكثر تتويجًا.

بينما يبحث منتخب اسكتلندا عن انتصاره الثالث وهدفه السادس، فى ‏رابع مشاركة له في كأس أمم أوروبا، لكن المهمة لن تكون سهلة.

ويعتبر منتخب ألمانيا أكثر المنتخبات تحقيقًا لبطولة اليورو بـ3 ألقاب، 1972، 1980، 1996، متساويا مع المنتخب الإسباني الذي يمتلك في رصيده 3 ألقاب أيضًا 1964، 2008، 2012.

ويمتلك منتخب ألمانيا أرقاما قياسية بالجملة حيث يتصدر قائمة الأكثر حصدا للميداليات في تاريخ اليورو برصيد 9 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات كما أنه أكثر المنتخبات مشاركة في نسخ أمم أوروبا، حيث يستعد لتسجيل ظهوره الـ14 في البطولة حيث خاض 53 لقاء في أمم أوروبا ، ليتصدر ترتيب أكثر المنتخبات لعبا للمباريات وحقق أكبر عدد من الانتصارات برصيد 27 فوزا.

ويتفوق منتخب ألمانيا على ضيفه اسكتلندا في القيمة التسويقية للاعبين حيث تصل قيمة المانشافت إلي 851 مليون يورو، ويعتبر النجم فلوريان فيرتز أغلي اللاعبين بقيمة 130 مليون يورو، كما يبلغ  متوسط الأعمار للألمان 28.2 سنة ويعتبر المتتخب الألماني رقم 16 في تصنيف الفيفا.

يورو 2024.. تشكيل منتخب اسكتلندا ضد ألمانيا في مباراة الافتتاح

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى