اخبار الكورة

يورو 2024.. بوكايو ساكا يسجل رقما تهديفيا مميزا مع منتخب إنجلترا

يورو 2024.. بوكايو ساكا يسجل رقما تهديفيا مميزا مع منتخب إنجلترا

يورو 2024.. بوكايو ساكا يسجل رقما تهديفيا مميزا مع منتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا

دخل بوكايو ساكا لاعب منتخب إنجلترا التاريخ مع ناديه أرسنال، إذ بات أول لاعب يسجل في بطولتي كأس العالم والأمم الأوروبية بعدما قاد بلاده للفوز على سويسرا بركلات الجزاء بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات ربع نهائي يورو 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

إنجلترا ضد سويسرا

ووفقًا لشبكة “سكاواكا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم فإن بوكايو ساكا بات أول لاعب في تاريخ أرسنال يجمع بين التسجيل في بطولة كأس العالم، واليورو.

ونجح بوكايو ساكا في تسجيل 3 أهداف ببطولة كأس العالم التي أقيمت عام 2022 بقطر، إثنين منها ضد إيران، بينما كان الثالث ضد السنغال.

بينما جاءت أول أهداف النجم الإنجليزي الشاب في بطولة كأس الأمم الأوروبية بعدما استطاع تسجيل هدف إنجلترا الوحيد أمام سويسرا.

أحرز هدفا المباراة كل من بريل إمبولو في الدقيقة 75 من عمر اللقاء لصالح منتخب سويسرا قبل أن يدرك بوكايو ساكا التعادل بالدقيقة 80 من تصويبة نارية خارج منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب إنجلترا الفائز من هولندا ضد تركيا في دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلي الدور 16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.

في المقابل انطلق مشوار منتخب سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت على وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 – 0 لتصعد إلي الدور ربع النهائي.

والتقى منتخبا إنجلترا وسويسرا تاريخياً في 27 مناسبة، فاز الإنجليز في 19 مرة، وانتصر السويسريون في 3 مناسبات، بينما حسم التعادل 5 مواجهات أخرى، وكانت آخر مباراة بين إنجلترا وسويسرا في مواجهة ودية عام 2022 وانتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة (2-1).

وبات الإنجليزي كوبي ماينو، محور الوسط، ثاني أصغر لاعب من بلاده يشارك أساسيًّا في ربع نهائي بطولة دولية كبرى، بعد مواطنه المعتزل واين روني.

ويشارك اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا و78 يومًا، ضمن تشكيل “الأسود الثلاثة” للمباراة الثانية على التوالي في يورو 2024، بعدما بدأ موقعة سلوفاكيا الماضية التي انتهت بفوز إنجلترا 2ـ1.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: فقط واين روني هو الإنجليزي الوحيد الذي شارك أساسيًّا في ربع نهائي بطولة دولية كبرى، أي كأس العالم أو اليورو، بعمر أصغر من ماينو.

يورو 2024.. بوكايو ساكا يسجل رقما تهديفيا مميزا مع منتخب إنجلترا

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى