اخبار الكورة

ميسى يتفوق على كريستيانو رونالدو برقم قياسى.. تعرف عليه

ميسى يتفوق على كريستيانو رونالدو برقم قياسى.. تعرف عليه

ميسى يتفوق على كريستيانو رونالدو برقم قياسى.. تعرف عليه

ميسي

حقق النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، قائد منتخب الأرجنتين رقمًا قياسيًا عالميًا يؤكد تفوقه على غريمه كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وسيظل صامدا أمام نجوم الكرة فى العالم.

ويستعد ميسي لقيادة منتخب بلاده بطل العالم للمشاركة ببطولة كوبا أمريكا، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 21 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية وصول ميسي إلى مباراته الدولية رقم 181 مع المنتخب الأرجنتيني بمشاركته في لقاء ودي ضد الإكوادور.

وشارك ميسي في المباراة في الدقيقة 56 دقيقة من عمر اللقاء على حساب مواطنه أنخيل دي ماريا، في مباراة الإكوادور التي انتهت بفوز الأرجنتين بهدف دون مقابل.

وخاض ميسي 181 مباراة دولية مع الأرجنتين على مدار 19 عامًا، منذ ظهوره الأول في لقاء المجر عام 2005.

وتجاوز ميسي نظيره سيرجيو راموس نجم منتخب إسبانيا الذي خاض 180 مباراة دولية مع لاروخا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ميسي أمامه فرصة لزيادة هذا الرقم القياسي بالمشاركة في كوبا أمريكا، كما أن هذا الرقم سيعجز أمامه كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال الذى وصل  إلى 130 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالي قبل خوضه منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، قائمة هدافي التانجو عبر التاريخ، قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 21 يونيو الجاري.

يعتلي ميسي قائمة ترتيب هدافي الأرجنتين عبر التاريخ، برصيد 106 أهداف من مجموع 181 مباراة بقميص التانجو.
ومن المقرر أن يلعب منتخب الأرجنتين حامل اللقب مع كندا في الافتتاح فجر 21 يونيو، على أن ينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، ثم يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا 2024، خلال الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، 10 من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية.

ميسى يتفوق على كريستيانو رونالدو برقم قياسى.. تعرف عليه

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى