اخبار الكورة

منتخب المجر يواجه سويسرا اليوم فى المجموعة الأولى ببطولة يورو 2024

منتخب المجر يواجه سويسرا اليوم فى المجموعة الأولى ببطولة يورو 2024

منتخب المجر يواجه سويسرا اليوم فى المجموعة الأولى ببطولة يورو 2024

منتخب المجر

يلتقي منتخب المجر مع سويسرا، عصر اليوم السبت، على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا “يورو 2024″، المقامة فى ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

موعد مباراة المجر ضد سويسرا والقناة الناقلة
 

مباراة المجر ضد سويسرا تقام فى الرابعة عصر اليوم، السبت، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1 Max

 

وسيكون منتخب المجر أحد الأسماء القوية في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024، ويسعى الفريق صاحب الأمجاد القديمة للعودة إلى الأضواء مرة أخرى عندما يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سويسرا في كولونيا.

 

تأهل منتخب المجر إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات على حساب صربيا الذى حل وصيفًا، وحقق الفريق 5 انتصارات في مباريات التصفيات الثمانية وتعادل 3 مرات ولم يتلق أي خسارة، مسجلا 16 هدفا وتلقى 7 فقط، وتصدر فارجا وسوبوسلاى ترتيب هدافى منتخب المجر في التصفيات بـ4 أهداف لكل منهما.

المجر ضد سويسرا
 

يعد أفضل إنجاز لمنتخب المجر هو المركز الثالث في يورو 1964 مع الأسطورى بوشكاش، واختفى بعدها الفريق عن الأضواء، وفى النسخة الأخيرة غادر يورو 2020 من مرحلة المجموعات.

المدرب ماركو روسي، بعد أن قاد المجر فى تصنيف دوري الأمم من المرحلة C إلى A، وصل إلى يورو 2024 دون هزيمة، وأصبحت شعبية روسي عالية بين اللاعبين والجماهير ومسئولى الكرة في المجر، وهو ما دفع المدرب الإيطالى للحصول على الجنسية المجرية.

وتحتفظ المجر بأطول سلسلة حالية دون هزيمة بين جميع المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024: 14 مباراة منذ الهزيمة 2-0 على أرضها أمام إيطاليا في دوري الأمم في سبتمبر 2022. ويسعى الفريق لتكرار أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المنتخب على مدار 18 مباراة متتالية مع بوشكاش بين يوليو 1954 وفبراير 1956.

في المقابل،يسعى منتخب سويسرا لتخطى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق هذا الإنجاز في النسخة الأخيرة في يورو 2020 عندما خسر 3-1 بركلات الترجيح أمام إسبانيا بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1.
وتأهل منتخب سويسرا إلى يورو 2024 بعدما احتل المركز الثانى في مجموعته خلف منتخب رومانيا، حيث خاض 10 مباريات حقق الفوز في 4 وتعادل 5 وخسر مرة واحدة، وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 11، وتصدر زكي امدوني  ترتيب هدافى الفريق برصيد 6 أهداف في التصفيات.

وعلى الرغم من حداثة مشاركة منتخب سويسرا في اليورو والتي تأهل إليها لأول مرة في يورو 96 إلا أن الفريق نجح في حجز مكانه بصفة شبه دائمة بعدها، حيث تواجد 6 مرات في النهائيات من آخر 8 بطولات أقيمت.

مراد ياكين المدرب الوطنى البالغ من العمر 49 عامًا، يتولى تدريب الفريق منذ صيف 2021، وأشرف على وصول سويسرا إلى دور الستة عشر في كأس العالم 2022، حيث وصلوا إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الخامسة على التوالي، بعد نهاية متواضعة لمشوارهم في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، يريد ياكين أن يستعيد فريقه ثباته الشهير في محاولته مواصلة هذه المسيرة الرائعة.

 

نظام بطولة يورو 2024
 

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

 

 

منتخب المجر يواجه سويسرا اليوم فى المجموعة الأولى ببطولة يورو 2024

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى