اخبار الكورة

مسيرة مولر مع ألمانيا وإنجاز مونديالى لم يتحقق بعد اعتزاله الدولى.. فيديو

مسيرة مولر مع ألمانيا وإنجاز مونديالى لم يتحقق بعد اعتزاله الدولى.. فيديو

مسيرة مولر مع ألمانيا وإنجاز مونديالى لم يتحقق بعد اعتزاله الدولى.. فيديو

توماس مولر

استقر الدولي الأسطوري توماس مولر على اعتزال اللعب الدولي مع منتخب الماكينات عقب الخروج من دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” على يد إسبانيا لينهي بها مسيرة طويلة في الملاعب مع بلاده.

ووفقًا  لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن توماس مولر صاحب الـ 34 عامًا والذي سيرتبط بعقد مع بايرن حتى عام 2025، سينهي مسيرته في الدوري الألماني، وبذلك، يتأكد أن مباراته الدولية الـ 131 أمام إسبانيا والتي شهدت على وداع المانشافت لبطولة يورو 2024، ستكون الأخيرة لمولر مع الماكينات.

وسبق أن قال مولر بعد خسارة منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في شتوتجارت: “من الناحية الواقعية، من الممكن أن تكون هذه آخر مباراة دولية لي”.

وتابع نجم هجوم بايرن: “سأجلس مع مدرب المنتخب الوطني بعد ذلك. لدينا علاقة ثقة للغاية. ولكن كما قلت، هذا ممكن من الناحية الواقعية”.

وخاض توماس مولر مع منتخب ألمانيا 131 مباراة دولية، بينما كانت المواجهة الأخيرة للأسطورة رقم 36 تحت قيادة المدرب يوليان ناجلسمان.

كانت المشاركة الأولى لتوماس مولر مع منتخب ألمانيا يوم 3 مارس 2010 أمام الأرجنتين في مباراة ودية، ونجح اللاعب الأسطوري في تسجيل 45 هدفًا، وقاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2014 بالبرازيل، كما كان هدافًا لمونديال 2010.

ومع بداية مولر القوية في كأس العالم 2010 وبعدها فى 2014 ليسجل 10 أهداف فى النسختين ويصبح قريبا من الرقم القياسى كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى المونديال عبر التاريخ، لكنه لم يسجل فى نسختين متتاليتين بعد مشاركته فى 2018 و2022 وخروج ألمانيا من مرحلة المجموعات فى النسختين، ليتجمد رصيده عند 10 أهداف مونديالية بالقائمة التاريخية التى يتصدرها مواطنه ميروسلاف كلوزة. 

يأتي ذلك عقب أيام قليلة من اعلان اعتزال النجم والقائد توني كروس من اللعب وتعليق الحذاء رسميًا لينهي بذلك الثنائي جيل من اللاعبين أصحاب الإنجازات الكبيرة في الكرة الألمانية.

ويتبقى حاليًا موسمًا واحدًا في عقد توماس مولر مع نادي بايرن ميونخ ربما يكون الأخير له في مسيرته الكروية بشكل عام.

أهداف مولر في كأس العالم

 

وجاء حصاد توماس مولر مع منتخب ألمانيا بعد إعلان الاعتزال الدولي كالتالي:

131 مباراة

45 هدف

41  تمريرة حاسمة

86  مساهمة في الأهداف

 

الإنجازات

بطل كأس العالم  2014

برونزية كأس العالم 2010

أفضل لاعب شاب في كأس العالم  2010

هداف كأس العالم 2010

مسيرة مولر مع ألمانيا وإنجاز مونديالى لم يتحقق بعد اعتزاله الدولى.. فيديو

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى