اخبار الكورة

ليسا أول أخوين.. الثنائى ويليامز أحدث أبطال سلسلة أشقاء غير مواطنين

ليسا أول أخوين.. الثنائى ويليامز أحدث أبطال سلسلة أشقاء غير مواطنين

ليسا أول أخوين.. الثنائى ويليامز أحدث أبطال سلسلة أشقاء غير مواطنين

الأخوين ويليامز

تجمعهما الأسرة الواحدة وتفرقهما كرة القدم، هكذا حال العديد من الأشقاء ممن اختاروا تمثيل منتخبات مختلفة بين بلدانهم الأصلية أو التي ولدوا ويعيشون فيها حاليًا ما جعل البطولات ملتقى لبعضهم وأخرى يشاهدون فيها أشقائهم يلعبون فيها، كان أخرهم الثنائي نيكو وإنياكي ويليامز لاعبا منتخبا إسبانيا وغانا على الترتيب.

تألق نيكو ويليامز الكبير مع منتخب إسبانيا حاليًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” وقاد اللاروخا الى النهائي أعاد للأذهان مسيرة شقيقه إنياكي ويليامز الذي مثل غانا هو الأخر وكان لاعبًا في الدوري الإسباني.

ويعد إنياكي ويليامز لاعب منتخب غانا الشقيق الأكبر لنيكو وأحد المشرفين على مساعدة النجم الإسباني في بداية حياته الكروية في أكاديمية بيلباو.

وسبق الثنائي إنياكي ونيكو ويليامز العديد من الأشقاء ممن لعبوا لمنتخبات مختلفة لعدة أسباب مختلفة لكن تبقى الحقيقة الواضحة أن هناك من ينجح بشكل أكبر من الآخر في مسيرته الكروية.

الأخوين ألكانتارا
الأخوين ألكانتارا

الأخوين ألكانتارا

تخرج الثنائي تياجو ورافينيا من أكاديمية “لاماسيا” ولعبوا في الفئات العمرية المختلفة مع نادي برشلونة، وارتدوا قميص منتخب إسبانيا على مستوى الناشئين والشباب، إلا أنهما اختارا مسار مختلف لاستكمال الرحلة مع كرة القدم على مستوى المنتخبات.

واختار تياجو ألكانتارا منتخب إسبانيا نظرًا لأنه البلد الذي نشأ فيه منذ طفولته، لكن رافينيا ، فضل طريق والده مازينيو واللعب مع البرازيل.

الأخوين سواريز
سواريز

الأخوين سواريز

لعب الثنائي لويس وباولو سواريز كرة القدم بمسيرة مختلفة حيث استطاع الأول احتراف اللعبة في الدوريات الأوروبية الكبرى بينما اختار الثاني الدوري المحلي.

ونفس الحال استمر اختلاف مسيرة لويس سواريز وباولو الشقيق الأكبر حيث اختار الأول اللعب لمنتخب أوروجواي، بينما مثل الثاني منتخب السلفادور بعد الاحتراف في الدوري المحلي هناك، ليمثل منتخبهم في الفترة من 2014 وحتى 2019 موعد اعتزاله كرة القدم.

الأخوة بوجبا
الأخوة بوجبا

الإخوة بوجبا

بسبب المولد في العاصمة الفرنسية باريس اختلفت مسيرة النجم العالمي بول بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي والذى دافع عن ألوان منتخب فرنسا بخلاف شقيقيه ماتياس وفلورنتين اللذين مثلا منتخب غينيا حيث تعود أصولهما.

ماتياس بوجيا كانت له تجربة في الدوري الاسكتلندي وفلورنتين لعب في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية لفترة لكنهما أيضًا لم يحظيا بنفس المسيرة الكبيرة لشقيقهم الأصغر.

الأخوين بواتينج
الأخوين بواتينج

الأخوين بواتينج

عانى الشقيقان جيروم وكيفين برينس بواتينج من اختلاف الأصول بين الأب وبلده غانا، والأم ألمانيا ما تسبب في انشقاق الثنائي في مسيرتهما الدولية الكروية.

ورغم أن كلاهما بدأت مسيرته الكروية بالأصل مع نادي هيرتا برلين في الدوري الألماني، لكن بعد عدة مواسم، اختار كيفن برينس الاحتراف في ميلان الإيطالي، ووقتها اختار تمثيل بلد والده غانا.

جيروم بواتينج بمسيرة كروية رائعة في ألمانيا، ومثل منتخب ألمانيا بلد والدته وتم استدعائه فور إعلانه ذلك القرار، بعدها انتقل الى بايرن ميونخ في عام 2011 بعد ظهوره الرائع مع المانشافت.

الأخوين تشاكا
الأخوين تشاكا

الأخوين تشاكا

تعود أصول الشقيقان تولانت وجرانيت تشاكا إلى دولة ألبانيا، إلا أنهما ولدا في سويسرا، ولعبا في بداية مشوارهما الكروي مع فريق بازل السويسري.

ولعب الشقيقان بقميص منتخب سويسرا في مراحل الشباب ، إلى أن قرر بولانت الانفصال هو هذه المرة، ليختار تمثيل ألبانيا فيما تبقى من مسيرته الكروية، وفي بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016″، شهدت ملاعب كرة القدم على واقعة فريدة، حين تواجد منتخب سويسرا ومنتخب ألبانيا في نفس المجموعة ضمن منافسات البطولة.

وحين جاء موعد مباراة سويسرا وألبانيا، ظهرت والدة الأخوين تشاكا في المدرجات بقميص يحمل شعار المنتخبين، تعبيرًا منها عن تشجيع المنتخبين لأجل أبنائها.

ليسا أول أخوين.. الثنائى ويليامز أحدث أبطال سلسلة أشقاء غير مواطنين

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى