اخبار الكورة

لامين يامال يضرب أرقاما قياسية بالجملة مع إسبانيا قبل نهائى يورو 2024

لامين يامال يضرب أرقاما قياسية بالجملة مع إسبانيا قبل نهائى يورو 2024

لامين يامال يضرب أرقاما قياسية بالجملة مع إسبانيا قبل نهائى يورو 2024

لامين يامال

ضرب الموهبة الإسبانية لامين يامال نجم نادي برشلونة أرقامًا قياسية بالجملة بعدما استطاع قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها الأحد القادم، عقب الفوز على فرنسا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية بات لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يسجل هدفًا بعمر 16 سنة و362 يومًا.

كما أصبح لامين يامال أصغر لاعب في التاريخ يسجل في بطولة كبرى (كأس العالم وبطولة أوروبا) متفوقًا على الأسطورة البرازيلية بيليه بفارق عام تقريبًا.

وبات لامين يامال (16 عامًا و362 يومًا) أصغر لاعب كرة قدم يلعب في نصف نهائي كأس العالم أو كأس أوروبا، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل باسم بيليه في كأس العالم 1958 (17 عامًا و244 يومًا)، وتحديدًا ضد فرنسا.

وساهم لامين يامال بقوة في منح منتخب إسبانيا عددًا من الأرقام القياسية أبرزها بلوغ نهائي بطولة كبرى (كأس العالم + بطولة أوروبا) منذ 2012 أي بعد قرابة 12 عامًا ليصبح أول فريق يفوز بست مباريات في نسخة واحدة.

كما قاد لامين يامال لتحقيق منتخب إسبانيا الفوز في كل من مبارياتها الثماني الأخيرة في جميع المسابقات، مسجلة أفضل سلسلة انتصارات لها منذ يونيو 2010 تحت قيادة فيسنتي ديل بوسكي (12).

وقال لامين يامالا بعد المباراة: “أنا سعيد لأننا وصلنا إلى النهائي ولكننا لم نفعل بعد الشيء الأكثر أهمية، وهو الفوز. لقد مررنا بلحظات صعبة هناك. لم يتوقع أي منا أن نستقبل هدفًا مبكرًا”.

وعن هدفه ضد فرنسا أكد لامين يامال: “كنت أهدف إلى الزاوية العليا بالضبط حيث دخلت تسديدتي وكان ذلك شعورًا بالنشوة الخالصة. أحاول ألا أفكر كثيرًا فيما يحدث. أريد فقط الاستمتاع بنفسي ومساعدة الفريق. لقد أتيت إلى هنا للفوز بجميع المباريات حتى أتمكن من الاحتفال بعيد ميلادي (السابع عشر) (يوم السبت) هنا في ألمانيا مع جميع زملائي في الفريق!”.

وشدد من يامال: “الوصول إلى النهائي أمر خاص حقًا. أحتاج إلى مساعدة فريقي وهذا ما حاولت القيام به اليوم. كنت سعيدًا حقًا بعد صافرة النهاية. إنه حلم تحقق”.

وشدد لامين يامال عن المباراة النهائية: “عندما تصل إلى المباراة النهائية، يتعين عليك اللعب ضد أفضل اللاعبين. سننتظر ونرى من سنواجهه”.

وتأهل المنتخب الإسباني للمباراة النهائية 4 مرات قبل بلوغه النسخة الحالية يورو 2024، حقق اللقب 3 مرات وفشل في واحدة فقط، حيث كانت من أوائل المتوجين باليورو بعد الفوز بالنسخة الثانية عام 1964 أمام الاتحاد السوفيتي 2-1 على ملعب سانتياغو برنابيو.

وفي نسخة 2008 بالنمسا وسويسرا فازت على ألمانيا في المباراة النهائية بفضل هدف فيرناندو توريس، وتوجت باللقب، وفي نسخة 2012 توجت باللقب بعد الفوز على إيطاليا 4-0 في النهائي، بينما فشلت في تحقيق اللقب خلال نسخة 1984، حينما خسرت أمام فرنسا بثنائية.

وتأهل الإسبان للمباراة النهائية في يورو 2024 للمرة الخامسة في تاريخهم، حيث سبق لهم التأهل 4 مرات حققوا الفوز في 3 وتعرضوا للهزيمة في واحدة.

لامين يامال يضرب أرقاما قياسية بالجملة مع إسبانيا قبل نهائى يورو 2024

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى