اخبار الكورة

كريستيانو رونالدو يؤجل اعتزال كرة القدم بسبب نجله جونيور.. اعرف القصة

كريستيانو رونالدو يؤجل اعتزال كرة القدم بسبب نجله جونيور.. اعرف القصة

كريستيانو رونالدو يؤجل اعتزال كرة القدم بسبب نجله جونيور.. اعرف القصة

رونالدو وكريستيانو جونيور

يبدو أن حلم الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو مع كرة القدم لم يتحقق بعد رغم امتلاك الدون سجلات قياسية على مستوى الفرق التي لعب لها أو الأرقام الشخصية التي يصعب تكرارها لسنوات طويلة قادمة بعدما كشف لاعب روماني سابق رغبة الدون في مزاملة ابنه جونيور في الملاعب قبل اعلان تعليق الحذاء رسميًا.

رونالدو وابنه
رونالدو وابنه

 

جاءت تصريحات اللاعب الروماني أدريان موتو الذي مثل نادي تشيلسي الإنجليزي برغبة كريستيانو رونالدو اعتزال كرة القدم بعد مزاملة ابنه جونيور لتعيد للأذهان ما قام به الأسطورة البرازيلية روماريو باللعب في نفس فريق ابنه مع اقترابه من سن الستين.

وقال أدريان موتو في تصريحات نقلها موقع “I am sport” البرتغالي، إن الدافع الرئيسي وراء استمرار رونالدو في الملاعب، هو رغبته في خوض مباراة رسمية، إلى جانب ابنه “كريستيانو جونيور”، الذي يبلغ حاليًا 14 عاماً.

ويتدرج كريستيانو جونيور، ضمن الفئات العمرية لنادي النصر، إذ من المتوقع أن يتاح لهما اللعب جنبا إلى جنب، خلال الثلاث مواسم المقبلة بالنادي السعودي.
وراجت مجموعة من الأخبار، خاصة في الفترة الأخيرة، عن احتمال اعتزال الدون، بعد إقصاء منتخب بلاده من اليورو، بيد أن مدرب البرتغال، روبيرتو مارتينيز نفى صدور أي قرارات فردية في هذا الاتجاه.

روماريو يزامل ابنه

وتراجع البرازيلي روماريو، لاعب البارسا السابق، وبطل مونديال 1994، عن قرار اعتزاله في سن الـ58 عاماً لمساعدة النادي الذي يرأسه، على الرغم من أنه اعتزل و غادر ملاعب الكرة قبل قرابة 15 عاماً، والسبب في عودة النجم الكبير هو أن يحقق حلمه ويلعب إلى جوار ابنه.

وكتب روماريو عبر حسابه على موقع إنستجرام في أبريل الماضي :”لن أشارك في كامل مباريات البطولة، لكنني سألعب بعض المباريات وأحقق حلمي الأخير، وهو اللعب إلى جانب ابني”.

وسوف يلعب روماريو في صفوف فريق أميركا دي ريو دي جانيرو الذي تأسس عام 1904 ويمر بأزمة اقتصادية مما دفعه لمحاولة انقاذ النادي، وسوف يلعب في الهجوم مع الابن رومارينيو الذي انضم إلى صفوف الفريق في مارس الماضي، وهو الابن المولود في عام 1994 ورقص له روماريو ورفاقه في منتخب البرازيل الرقصة الشهيرة حينما كان وليداً.

كما يرتدي الدولي السابق (70 مباراة، 55 هدفاً) قميص نادي أمريكا دي ريو دي جانيرو الذي يرأسه منذ يناير والذي دافع عن ألوانه لفترة وجيزة في عام 2009، في دوري الدرجة الثانية لولاية ريو دي جانيرو الذي بدأ في مايو وينتهي في أغسطس .

وسيلعب الفريق المتوّج باللقب في دوري الدرجة الأولى لولاية ريو بداية عام 2025، حيث تتنافس فرق ريو التي تنتمي إلى نخبة الأندية البرازيلية، مثل فلامنغو وفلومينينسي وفاسكو دا جاما وبوتافوجو.

ومنذ اعتزاله في 2009 بعد مسيرة طويلة مزخرة بالألقاب في دوري بلاده مع أندية فاسكو دا غاما، فلومينينسي، فلامنغو وفترة قضاها في أوروبا مع أيندهوفن الهولندي وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيين، انخرط روماريو في السياسة وانتخب عضواً في مجلس الشيوخ عام 2015 وجُدّد له في عام 2022.

كريستيانو رونالدو يؤجل اعتزال كرة القدم بسبب نجله جونيور.. اعرف القصة

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى