اخبار الكورة

قائمة أسرع 10 لاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

قائمة أسرع 10 لاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

قائمة أسرع 10 لاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مبابي

صدرت قائمة بأسرع 10 لاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 ، ولم تتضمن أي نجم إنجليزي، وفقا لموقع “ديلى ميل” البريطاني.

نجح رجال جاريث ساوثجيت في الوصول إلى الدور نصف النهائي في ألمانيا على الرغم من فشلهم في تقديم أداء مقنع في مبارياتهم الخمس حتى الآن.

القائمة
القائمة

وتعرضت إنجلترا لانتقادات شديدة بسبب افتقارها إلى السلاسة في الهجوم، حيث كان بناء اللعب من جانب إنجلترا بطيئا ومنهجيا في كثير من الأحيان، كما أظهرت بيانات جديدة كيف أن وصولها إلى الدور قبل النهائي لم يعتمد على سرعة لاعبيها.

يُعتبر كايل ووكر على نطاق واسع أحد أسرع اللاعبين في اللعبة، لكنه فشل في الوصول إلى المستوى المطلوب في هذه المناسبة.

 

وبدلاً من ذلك، احتل قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي المركز الأول، بعدما سجل سرعة قصوى بلغت 36.5 كيلومترًا في الساعة (22.7 ميلًا في الساعة).

وكسر أنف مبابي في المباراة الافتتاحية لبلاده أمام النمسا ولم يسجل من لعب مفتوح في البطولة، لكن هذا لم يمنعه من إظهار سرعته المخيفة.

 

ويحتل الإسباني فيران توريس (22.4 ميلاً في الساعة) المركز الثاني في القائمة، فيما يحتل المهاجم السلوفيني بنيامين سيسكو (22.3 ميلاً في الساعة) المركز الأخير على منصة التتويج.

 

ويحتل ليروي ساني والروماني فالنتين ميهايلا (22.2 ميلا في الساعة) المركز الرابع بالتساوي، يليهما عن كثب الظهير الفرنسي ثيو هيرنانديز (22.18 ميلا في الساعة) والجناح السويسري دان ندوي (22.1 ميلا في الساعة).

كان مدافع توتنهام ميكي فان دي فين أسرع لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ، وهو أول لاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز في القائمة في المركز السابع مناصفة مع ندوي.

ويأتي خلفه مباشرة نجم آخر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو مهاجم مانشستر يونايتد راسموس هوجلوند.

 

وخرجت الدنمارك من البطولة في دور الستة عشر بعد خسارتها أمام ألمانيا المضيفة ولم يسجل هوجلوند أي هدف في مبارياته الأربع لكنه أظهر رغم ذلك أنه أحد أسرع المهاجمين في أوروبا حاليا.

ويعد الجناح البرتغالي رافائيل لياو (22 ميلا في الساعة) اللاعب الأخير في المراكز العشرة الأولى.

قائمة أسرع 10 لاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى