اخبار الكورة

فينيسيوس جونيور يساهم فى ضياع هيبة البرازيل بكوبا أمريكا 2024

فينيسيوس جونيور يساهم فى ضياع هيبة البرازيل بكوبا أمريكا 2024

فينيسيوس جونيور يساهم فى ضياع هيبة البرازيل بكوبا أمريكا 2024

فينيسيوس جونيور، منتخب البرازيل

ساهم النجم فينيسيوس جونيور، لاعب منتخب البرازيل وريال مدريد الإسباني، فى ضياع هيبة السامبا والخروج المبكر من بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا فى الويالات المتحدة الأمريكية حتى فجر 15 يونيو الجاري.

وودع منتخب البرازيل بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد خسارته أمام منتخب أوروجواي بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 في المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب أليجانت بلاس فيجاس الأمريكية، وانتهى الوقت الأصلي لمباراة البرازيل وأوروجواى بالتعادل السلبي، ضمن منافسات ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، ولجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء التى رجحت كفة المنتخب أوروجواى بنتيجة 4-2.

وقبل انطلاق البطولة تحول فينيسيوس جونيور إلى أيقونة للبرازيل بعدما كان دوره محدودا في السنوات الماضية، مما جعل الملايين يعولون على تألقه لإعادة الهيبة لمنتخب بلاده فى ظل غياب الهداف التاريخي نيمار.

وفشل فينيسيوس ، 23 عاما، في قيادة البرازيل إلى منصة التتويج بكوبا أمريكا مما قد يقلل من فرصه في نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد موسم مذهل مع ريال مدريد حيث قاده للفوز بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإسباني، وساهم فينيسيوس في 35 هدفا في 39 مباراة مع ريال بالموسم المنتهى، بواقع 24 هدفا و11 تمريرة حاسمة.

وشارك فينيسيوس جونيور مع البرازيل في 3 مباريات بدور المجموعات بمعدل 251 دقيقة سجل هدفين وحصل على إنذارين بطاقتين صفراوين مما جعله يغيب عن مواجهة أوروجواي في ربع النهائي والتي شهدت  إقصاء السامبا.

وافتقد المنتخب البرازيلي النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في موقعة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام كولومبيا.

ونال فينيسيوس بطاقة صفراء لتوجيه ضربة في وجه خاميس رودريجيز خلال تعادل البرازيل 1-1 أمام كولومبيا في ختام دور المجموعات، وهو الإنذار الثاني لمهاجم ريال مدريد في ثلاث مباريات بالبطولة.

فينيسيوس جونيور يساهم فى ضياع هيبة البرازيل بكوبا أمريكا 2024

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى