اخبار الكورة

ساوثجيت: ساكا لاعب مثالى والدفاع بـ5 لاعبين سبّب لنا أزمة فى يورو 2024

ساوثجيت: ساكا لاعب مثالى والدفاع بـ5 لاعبين سبّب لنا أزمة فى يورو 2024

ساوثجيت: ساكا لاعب مثالى والدفاع بـ5 لاعبين سبّب لنا أزمة فى يورو 2024

جاريث ساوثجيت

تحدث جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن الانتصار الصعب للأسود الثلاثة على حساب سويسرا بركلات الجزاء بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

إنجلترا ضد سويسرا

وقال جاريث ساوثجيت في تصريحات لشبكة “بي بي سي” البريطانية: “أعتقد أن اللاعبين كانوا رائعين، لقد لعبنا أفضل ما لدينا، لقد تسببنا لهم في الكثير من المشاكل مع الكرة، إنهم فريق جيد حقًا، من الصعب الضغط عليهم، ومن الصعب الدفاع ضدهم، وحركتهم جيدة، لقد عادوا من الخلف مرة أخرى، وأظهروا الشخصية والمرونة التي أظهرناها؛ الفوز بالبطولات لا يتعلق فقط باللعب الجيد، عليك أن تُظهر كل تلك الصفات الأخرى”.

وأضاف ساوثجيت: “أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد طوال المباراة، كان علينا أن نكون جيدين بدون الكرة وأن ندافع بانضباط حقيقي، كان علينا أن نغير أسلوبنا لنتقدم في الملعب، مع بوكايو ساكا كنا نعلم أن لدينا ميزة في هذا الجزء من الملعب وواصلنا العمل بجد. الأمر لا يتعلق فقط باللعب الجيد. في بعض الأحيان يتعين عليك إيجاد طرق للفوز، مثل إسبانيا الليلة الماضية، أنا فخور بهم للغاية”.

وعن ركلات الجزاء قال مدرب إنجلترا: “لدينا عمل جيد وفزنا بثلاث ركلات ترجيح. لقد تعرضنا للهزيمة بسبب الركلة التي خسرناها في نهائي بطولة أوروبا 2020، لدينا المزيد من اللاعبين الذين يسددون ركلات الترجيح بانتظام في الفريق والمزيد ممن سددوا ركلات الترجيح. ومع ذلك، يتعين عليهم إظهار رباطة جأشهم والقيام بذلك. ثم هناك حارس المرمى، الذي سيتصدى دائمًا لركلة واحدة وهذا يمنحنا فرصة”.

وقال ساوثجيت عن نجمه بوكايو ساكا: لقد احتضنته بشدة بعد المباراة، إنه فتى مميز، وحلم بالعمل معه، لقد أظهر شجاعة، ونحن نؤمن به، كان أداؤه الشامل ممتازًا، فهو يعرف متى يتابع ويحافظ على الجانب الإيجابي في الطرف الآخر”.

وعن شكل الفريق علق ساوثجيت: نيتنا هي اللعب بالكرة، لكن هناك منافسين يحاولون إيقافك. كان فريقنا تحت ضغط هائل منذ البداية وقد قدموا أداءً جيدًا. في الوقت الحالي، لسنا قادرين على تسجيل الكثير من الأهداف، لكن في آخر ثلاث مباريات لعبنا ضد خمسة في الخلف. لقد تأهلنا إلى الدور نصف النهائي الثالث في أربع محاولات، لكن هذا ليس المكان الذي نريد أن تنتهي فيه الأمور.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب إنجلترا الفائز من هولندا ضد تركيا في دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلى الدور الـ16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.

في المقابل انطلق مشوار منتخب سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت علي وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 – 0 لتصعد إلي الدور ربع النهائي.

والتقى منتخبا إنجلترا وسويسرا تاريخياً في 27 مناسبة، فاز الإنجليز في 19 مرة، وانتصر السويسريون في 3 مناسبات، بينما حسم التعادل 5 مواجهات أخرى، وكانت آخر مباراة بين إنجلترا وسويسرا في مواجهة ودية عام 2022 وانتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة (2-1).

ساوثجيت: ساكا لاعب مثالى والدفاع بـ5 لاعبين سبّب لنا أزمة فى يورو 2024

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى