اخبار الكورة

المرشح الأول من أول يوم.. العلامة الكاملة عنوان إسبانيا فى يورو 2024

المرشح الأول من أول يوم.. العلامة الكاملة عنوان إسبانيا فى يورو 2024

المرشح الأول من أول يوم.. العلامة الكاملة عنوان إسبانيا فى يورو 2024

منتخب إسبانيا

تزين العلامة الكاملة مشوار منتخب إسبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتختتم مساء الأحد القادم بعد مسيرة هي الأفضل في تاريخه بالمسابقة القارية الأكبر تاريخيًا.

منتخب إسبانيا

افتتح منتخب إسبانيا مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية بفوز كاسح على نظيره كرواتيا بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة القارية.

بعدها استطاع منتخب إسبانيا اقتناص فوز صعب بنتيجة 1-0 أمام نظيره إيطاليا بطل النسخة الماضية في ثاني جولات المجموعة الثانية ليكرر النتيجة نفسها أمام ألبانيا “العنيد” ليتأهل رسميًا الى الأدوار الإقصائية بصفته الفريق الوحيد صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات.

وضربت إسبانيا موعدًا مع منتخب جورجيا ليحسم اللقاء لصالحه برباعية مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت 30 يونيو الماضي وتألق فيها الماتادور وأنذر كل المنافسين.

وفى نهائي مبكر أطاح منتخب إسبانيا بأصحاب الأرض ألمانيا وفاز 2-1 أمام جماهير الماكينات ليؤكد عزمه المنافسة بشراسة على اللقب النسخة الحالية.

وكرر منتخب إسبانيا الفوز على وصيف العالم فرنسا بنتيجة 2-1 أيضًا في ريمونتادا تاريخية قادها النجم الشاب لامين يامال ليحسم بها تأهله الى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية.

في سياق متصل، مدح لويس دى لا فوينتى مدرب إسبانيا الجناح الصاعد لامين يامال بعد مساهمته فى الفوز 2-1 على فرنسا، والتأهل لنهائى بطولة أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” وقال إن بلاده محظوظة بأن هذا اللاعب “العبقرى” اختار تمثيل منتخبها.

وأدرك يامال (16 عاما)، المنتمى لأب مغربى وأم من غينيا الاستوائية، التعادل لإسبانيا بتسديدة مذهلة، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ بطولة أوروبا.

وحطم يامال العديد من الأرقام القياسية بعد صعوده للفريق الأول لبرشلونة، وحاول منتخب المغرب إقناعه بتمثيل “أسود الأطلس” لكنه اختار اللعب لإسبانيا.

وقال دى لا فوينتى بعد الفوز في ميونخ “شاهدنا روعة هذا العبقري في الهدف الذي سجله، نحن محظوظون جدا بأنه إسباني وسنستمتع به لسنوات طويلة، يجب الاعتناء به ويجب أن يواصل العمل وأن يتحلى بالتواضع”.

وأضاف “أنا محظوظ بتدريب هؤلاء اللاعبين، من يامال إلى كاربخال، نملك فريقا يتمتع بحاضر وبمستقبل كبير، أنا فخور بهم ويجب أن ينال اللاعبون كل التقدير، خططنا للوصول للنهائي منذ تعييني”.

ويرى دي لا فوينتي أن فريقه لعب “مباراة مثالية” أمام فرنسا، ولا ينشغل كثيرا بمنافسه في النهائي إن كان إنجلترا أو هولندا.

وتابع “نريد المواصلة في كتابة التاريخ، لا نريد الاسترخاء”.

المرشح الأول من أول يوم.. العلامة الكاملة عنوان إسبانيا فى يورو 2024

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى