اخبار الكورة

القدس تستضيف أولى مباريات فلسطين فى تصفيات كأس العالم 2026

القدس تستضيف أولى مباريات فلسطين فى تصفيات كأس العالم 2026

القدس تستضيف أولى مباريات فلسطين فى تصفيات كأس العالم 2026

منتخب فلسطين

أكد جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم أن ملعب فيصل الحسينى بمدينة القدس سوف يستضيف مباراة المنتخب الأولى فى الدور الثالث من تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

وأضاف الرجوب، في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد له رغبته في حضور أول مباراة لفلسطين في الدور الحاسم من التصفيات.

وزاد الرجوب: “بالنسبة للمرحلة الثالثة من التصفيات، فإن مباريات الفدائي ستقام على أرض القدس وإنفانتينو عبر عن رغبته في أن يكون ضيفا على فلسطين في الخامس من سبتمبر المقبل”.

وزاد رئيس الاتحاد الفلسطيني: “إعادة تثبيت الملعب البيتي هو أولوية واستراتيجية بالنسبة لنا، وسنعمل على توفير كل الأسباب لخلق الأجواء المناسبة من أجل اللعب في فلسطين، لكي يرى العالم ويشهد على عظمة شعبنا الذي يعمل على نقل رسالته الوطنية ونضاله بشتى الطرق ومنها الرياضة”.

وضمن منتخب فلسطين ومنتخب أستراليا التأهل عن المجموعة إلى الدور الأخير من تصفيات المونديال.

انتهت مباريات المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وبطولة كأس آسيا 2027 فى السعودية والتي أسفرت عن تأهل 18 منتخبا إلى المرحلة الثالثة والتي تجرى القرعة لها يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم تقسيم الـ 18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

وتأهل منتخبا السعودية والأردن رفقة منتخبات قطر، والكويت، واليابان، والكوريتين الشمالية والجنوبية، والصين، وعمان، وقيرغيزستان، وإيران، وأوزبكستان، والعراق، وإندونيسيا، والإمارات، والبحرين، وأستراليا، وفلسطين.

وتنتمي 9 منتخبات من هذه إلى المنطقة العربية، بما يوازي نصف العدد الكلي للأسماء المترشّحة.

القدس تستضيف أولى مباريات فلسطين فى تصفيات كأس العالم 2026

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى