اخبار الكورة

أردا جولر يصنع التاريخ رغم توديع تركيا بطولة يورو 2024

أردا جولر يصنع التاريخ رغم توديع تركيا بطولة يورو 2024

أردا جولر يصنع التاريخ رغم توديع تركيا بطولة يورو 2024

أردا جولر

سطر النجم الشاب أردا جولر، لاعب منتخب تركيا وفريق ريال مدريد الإسباني، تاريخاً جديداً بتحقيقه رقمًا قياسيًا خلال مشاركته ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، المقامة حاليا في ألمانيا والمستمرة حتى 14 يونيو الجاري.

وودع منتخب تركيا منافسات يورو 2024 بالخسارة أمام منافسه هولندا بنتيحة 2-1 ، في مباراة دور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية.

وصنع أردا جولر هدف منتخب تركيا الوحيد الذي سجله زميله سامت أكايدين خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي تركيا ضد هولندا.

وأكدت شبكة سكواكا البريطانية لإحصائيات كرة القدم أن جولر أصبح رابع لاعب شاب يقدم أكثر من تمريرة حاسمة في نسخة واحدة من اليورو.

وعادل جولر الرقم القياسي المسجل بكل من البلجيكي إنزو شيفو 1984، والبرتغالي كريستيانو رونالدو 2004 والإسباني لامين يامال 2024.

كما أنها المرة الأولى في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، التي يقدم فيها شابان تمريرات حاسمة متعددة في نسخة واحدة من يورو 2024، إلى جانب لامين يامال نجم منتخب إسبانيا.

وتعتبر التمريرة الحاسمة الثانية لصاحب لنجم ريال مدريد الشاب، في يورو 2024، بعدما صنع هدفًأ في فوز منتخب بلاده على حساب نظيره على النمسا بنتيجة 2-1،  ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وودعت تركيا منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، من ربع النهائي بعد الخسارة بالأمس أمام منتخب هولندا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات دور الربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”.

وتقدمت تركيا أولا عبر اللاعب أكايدين في الدقيقة 35 من عمر اللقاء من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من نجم ريال مدريد أردا جولر.   

وفي الشوط الثاني، سجل منتخب هولندا هدفين في الدقيقة 70 عبر ستيفان دي فري، وفي الدقيقة 75 عبر جاكبو، ولكن الهدف احتُسب لميريت مولدر عن طريق الخطأ في مرماه.

وأظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا 2 -1، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك.

 

أردا جولر يصنع التاريخ رغم توديع تركيا بطولة يورو 2024

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى